"البوابة الجيومكانية" تفوز بجائزة دولية في نظم المعلومات الجغرافية

"البوابة الجيومكانية" تفوز بجائزة دولية في نظم المعلومات الجغرافية
  • وزارة التنمية المحلية
  • 2021/12/15

فازت وزارة التنمية المحلية بجائزة التميز في نظم المعلومات الجغرافية عن مشروع "البوابة الجيومكانية"، التي أطلقتها الوزارة نوفمبر الماضي .

وأعلنت شركة " إزري " العالمية فوز الوزارة بالجائزة خلال فعاليات المؤتمر الدولى لمستخدمى "إزري" 2021 والذى أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعد أكبر حدث دولى في العالم مخصص لنظم المعلومات الجغرافية، ويقام سنوياً حيث شارك في النسخة الأخيرة حوالى 70 ألف مشارك من جميع دول العالم .

كانت الوزارة قد قامت الوزارة قامت بالتعاون مع شركة (ازري) الشرق الاوسط وبرنامج الأغذية العالمى WFP بتطوير بوابة جغرافية جيومكانية للوزارة على شبكه الانترنت، وتم إطلاقها خلال شهر نوفمبر الماضى .

ورشحت الشركة، وزارة التنمية المحلية للحصول على الجائزه العالمية SAG Award المقدمه سنوياً لعدد من المؤسسات والهيئات العالمية والامريكية في مجال نظم المعلومات الجغرافية عن مشروع "البوابة الجيومكانية " .


كانت الوزارة قد دشنت "البوابة الجيومكانية" لتصبح بوابة إلكترونيه تضم الأنشطة والمعلومات والبيانات المكانية ذات العلاقة بخدمات المواطنين من مبادرات ومشروعات مختلفة من خلال خرائط جغرافية وكذا التواصل بين الوزارة والمواطنين، وذلك تماشياً مع التطور التكنولوجي المستمر .

وأوضح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن "البوابة الجيومكانية " تهدف إلي توفير تبادل المعلومات والبيانات الجغرافية وتحديثها بشكل دوري، وتوفير مجموعة من المؤشرات المحلية لاستخدامها في التنمية والتطوير وتطوير طرق التحليل المكاني ودراسة السيناريوهات لتقديم الحلول، مضيفاً أن البوابة توفر أيضاً آلية تساعد في التخطيط التنموي والمساعدة في ضمان وتقييم الخدمات المحلية .