حسن عبد العزيز رئيسًا الاتحاد الأفريقي لمقاولي التشييد

حسن عبد العزيز  رئيسًا الاتحاد الأفريقي لمقاولي التشييد
  • المهندس حسن عبد العزيز
  • 2022/06/18

جدد الاتحاد الأفريقى لمنظمات مقاولي التشييد والبناء، الثقة فى المهندس حسن عبد العزيز بانتخابه رئيسًا للاتحاد .

كما قام اعضاء الاتحاد الأفريقى لمنظمات مقاولي التشييد والبناء، بانتخاب السفير ابراهيم الشويمي أمينًا عامًا للاتحاد، بالاضافة الى انتخاب السفير  ابراهيم الشويمي امين عام الاتحاد، وعبد الحق العرایشی نائبا أول لرئيس الاتحاد ، وانتخاب خمس نواب لرئيس الاتحاد ، كما تم انتخاب اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد ، وذلك وفقا  للنظام الاساسي للاتحاد والانتخابات الدورية. 

جاء ذلك خلال اجتماع الاتحاد الأفريقى لمنظمات مقاولي التشييد  السابع عشر للجمعية العمومية اليوم، برئاسة المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد الافريقي لمنظمات مقاولي التشييد والبناء..

ورحب المهندس حسن عبد العزيز ،  بأعضاء الجمعية العمومية واشار الى انه كان حريصا على استمرار اجتماعات الاتحاد رغم جائحة كرونا، حيث تم عقد الجمعية العمومية السادسة عشر في سبتمبر 2021.

واعتمدت  الجمعية العمومية تقرير مراقب الحسابات عن العام المالي 2021 / 2022، كما اقرت موازنة العام المالی 2022 / 2023 .

من جانبه أوضح السفير ابراهيم الشويمي أمين عام الاتحاد،  في تقريره إلى الجمعية العمومية حرص الاتحاد على دعم صناعة المقاولات في الدول الأفريقية.

واكد حسن عبد العزيز استعداد الاتحاد لتنظيم دورات تدريبية في مجال المقاولات وايضا في مصانع موادالبناء المصرية لكوادر الدول الافريقية ،وهناك برامج تدريبية للمهندسين  ، وان الاتحاد يرحب دائما بتقديم اى مساعدة و بالنصيحة و المشورة .

جدير بالذكر انه في اطار التدريب نظم مصنع (ثري برزرز) دورة تدريبية لعدد 15 من المهندسين والفنيين من جمهورية زامبيا ، في فن تصنيع مهمات الاضاءة الكهربائية ، لمدة اسبوعين .

و خلال اجتماع اليوم تم توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد الافريقي  للتشييد والبناء وشركة ادفانسيد كنترول سيستمز ، وتوقيع مذكرة تفاهم بين مصنع ثري برزرز للاضاءه والسيد Danny simumba من دولة زامبيا .