"كولدويل بانكر": استمرار زيادات أسعار العقارات مع الطلب المتزايد وارتفاع الدولار

"كولدويل بانكر": استمرار زيادات أسعار العقارات مع الطلب المتزايد وارتفاع الدولار
  • العقارات
  • 2022/08/24

أكد محمد سعدة نائب رئيس مجلس إدارة "كولدويل بانكر- مصر " للتسويق والاستشارات العقارية، استمرار الزيادات السعرية في سوق العقارات، نتيجة للطلب المتزايد، فضلا عن ارتفاع أسعار الذهب والدولار، وهو ما نتج عنه بالفعل زيادة في أسعار العقارات بنسبة 30% تقريبا.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة "كولدويل بانكر- مصر " إن هناك طلب مستمر على العقارات فى مصر خاصة فى المدن الجديدة حالياً والساحل الشمالي وبالتالي هناك زيادات سعرية مستمرة فى ضوء  الاقبال على العقارات . 

وأوضح أن الساحل الشمالي على سبيل المثال يشهد خلال الموسم الصيفى الجاري  زيادة  فى الاسعار  نتيجة قلة المعروض مقارنة  بالطلب  حيث تاثر المعروض بايقاف التراخيص فى السنوات الماضية ، كما ان هناك تفضيلات من العملاء بالاستثمار فى الساحل الشمالي نظراً لزيادة القيم الايجارية بصورة مستمرة فى السنوات السابقة وايضا حركة التنمية والتطوير التى يشهدها والمشروعات الكبري به .   

وقال إن  هناك شريحة من المطورين العقاريين في الوقت الحالي لم يطرحوا وحدات جديدة  انتظاراً لوضوح الرؤي وثبات الأسعار أو بسبب التخوف تجاه زيادة سعر الدولار مرة اخري الذي سيؤدي إلي اختلاف التسعير بعد الطرح.

وأكد أن الاستثمار في العقارات في مصر سيظل استثمار آمنا، نظراً لعدة عوامل منها التعداد السكاني المتزايد  وارتفاع شريحة الشباب وان حدث تباطؤ من وقت لاخر فدائماً مايتعافى السوق ويعود الرواج . 

ونصح نائب رئيس مجلس إدارة "كولدويل بانكر- مصر " المشترى  باستشارة أصحاب الخبرة لاختيار المشروع المناسب له والمطور العقاري الجيد الذي لديه سابقة أعمال قوية و يسلم المشاريع في الوقت المحدد بنفس المواصفات، و كذلك موقع المشروع الذي يتميز بقيمة إيجارية عالية، حيث أن هناك مناطق على الجهة الأخري أسعارها تنخفض مثل مصر الجديدة و المناطق القديمة.