اليوم .. بدء حجز "سكن لكل المصريين " لذوي الاحتياجات الخاصة

اليوم .. بدء حجز "سكن لكل المصريين " لذوي الاحتياجات الخاصة
  • سكن لكل المصريين
  • 2022/09/25

تبدأ اليوم إتاحة كراسات الشروط ودفع مقدمات الحجز والمصروفات الإدارية لحجز وحدات "سكن لكل المصريين " المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

يأتي ذلك في إطار الطرح الأخير الذي أعلنت عنه وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، منتصف الشهر الجاري.

يمكن للمواطنين الراغبين الحجز فى شقق الإسكان الاجتماعى، الحصول على كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز، والمصروفات الإدارية، من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

تتراوح أسعار بيع الوحدات السكنية التي تم الإعلان عنها لذوي الاحتياجات الخاصة، والأرامل، والمواطنين محدودي الدخل، ما بين 194 ألف و310 ألف جنيه، بينما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

ويتم دفع مقدم يبدأ من 10% لوحدات محدودي الدخل، ويبدأ من 15% لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3% سنويًا متناقصة

تتواجد تلك الوحدات جاهزة للتسليم الفوري في المحافظات والمدن الآتية: الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة، اكتوبر الجديدة، البحيرة.