تحت اسم "تنفيذ" ..."البركة كابيتال "تطلق ذراعا للتطوير العقاري

تحت اسم "تنفيذ" ..."البركة كابيتال "تطلق ذراعا للتطوير العقاري
  • بنك البركة
  • 2022/12/11

أطلقت "البركة كابيتال " للاستثمارات، ذراعا للتطوير العقاري تحت اسم "تنفيذ" لتقديم خدمات استثمارية متكاملة بمجال التطوير العقاري، وتوفير برامج لتمويل المشاريع بالتعاون مع كبار المطورين العقاريين.


وتعمل الشركة الجديدة بالسوق العقاري المصري تحت مظلة شركة البركة كابيتال للاستثمارات المالية التابعة لبنك البركة.

وتمثل "تنفيذ" الذراع الاستثمارية للتطوير العقاري لمجموعة البركة، وتهدف لإحداث نقلة نوعية في سوق العقارات المصرية، وتوفير استثمارات وبرامج لتوفير السيولة للمشاريع العقارية تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.


ويأتي إطلاق شركة “تنفيذ” في إطار استراتيجية بنك البركة الرائد في تقديم الحلول المصرفية الإسلامية، وطبقاً لرؤية شركة البركة كابيتال للاستثمارات المالية التي تولي اهتماماً كبيراً لدعم الاقتصاد المصري ولقطاع الاستثمار العقاري بالأخص. تتبنى شركة “تنفيذ” استراتيجية توسعية طموحة تُمكّنها من 


وقال حازم حجازي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك البركة، إن“تنفيذ” المتخصصة في الاستثمار العقاري والتطوير العمراني، تمثل إضافة جديدة ومتميزة لمجموعة شركات بنك البركة. 


واكد  أنها ستساهم بفاعلية في تنفيذ الاستراتيجية التوسعية للبنك، التي تهدف إلى تحقيق النمو المستدام بالسوق المصري، بما يتوافق مع الرؤية الاقتصادية للحكومة المصرية في مختلف المجالات ومن بينها القطاع العقاري.


أوضحت سارة حسني، العضو المنتدب لشركة البركة كابيتال، أن شركة البركة كابيتال للاستثمارات المالية هي شركة مستقلة مملوكة بالكامل لبنك البركة، ومتخصصة في تقديم حلول التمويل الإسلامية المبتكرة والمنتجات الاستثمارية الرائدة للشركات والأفراد، وتعمل الشركة حالياً على توفير التمويل الإسلامي لشركات القطاعين العام والخاص، كما تم وضع خطة طموحة للتوسع في خدمات التمويل الإسلامي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.


وأكدت أن شركة البركة كابيتال تعد من الشركات التي تتميز بسرعة النمو اعتماداً على فريق ذو خبرة مدعوم بالكامل من بنك البركة، خاصة وأنها تسعى إلى زيادة الوعي بمختلف منتجات التمويل والاستثمارات الإسلامية في كافة القطاعات بالسوق المصرية، وهو ما بدأناه في أولى شركاتنا “تنفيذ للاستثمار العقاري والتطوير العمراني” والتي ستعمل على التوسع في قطاع الاستثمارات العقارية والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية من جهة، بالإضافة إلى توفير السيولة اللازمة لتطوير المشاريع العقارية بالتعاون مع كبار المطورين العقاريين.