أحمد مسعود: فصل الصيف فرصة لتحريك مبيعات العقارات

أحمد مسعود: فصل الصيف فرصة لتحريك مبيعات العقارات
  • احمد مسعود
  • 2023/03/11

أكد المهندس أحمد مسعود، رئيس شركة "منصات" أن موسم الصيف يعد فرصة جيدة لشركات التطوير العقاري لزيادة مبيعاتها والتغلب على تأثير الظروف الحالية على القطاع.

 وأوضح مسعود أن شهور الصيف بالنسبة لشركات التطوير تعد الفترة الذهبية خلال العام التي تنشط فيها المبيعات لأسباب كثيرة أهمها ، رغبة المغتربين المصريين في حفظ قيمة مدخراتهم والبحث عن منتج عقاري يحفظ شقى عمرهم.

وأشار إلى أنه وفقا لآخر التقارير الرسمية ، فأن المصريين بالخارج ساهموا بنحو 32 مليار دولار من خلال تحويلاتهم للسوق العقاري المصري وشراء عقارات ، موضحا أن المصريين بالخارج يمثلوا كلمة السر في نجاح تصدير العقار المصري للخارج، فضلا عن أنهم سبب رئيسي وقوي لتحريك المبيعات خلال شهور الصيف.

وأشار إلى أن السوق العقاري المصري يحتاج علي الأقل، 600 ألف وحدة سنويًا وذلك لمواجهة العجز الحالي في السوق المصري، موضحا أن السوق العقاري المصري في حاجة إلي 5 مليون وحدة سكنية لمواجهة الفجوة بين العرض والطلب.

وأوضح أن هناك ثقافة سائدة لدي المصريين وهي شراء العقارات فى موسم شهور الصيف ، وكان ذلك مرتبط في الفترات السابقة بعائدات محصول القطن، ولكن الآن مرتبط بإجازات المصريين بالخارج..