وزير الإسكان يعتمد المخطط التفصيلي للمرحلة الثانية من المدينة الطبية

وزير الإسكان يعتمد المخطط التفصيلي للمرحلة الثانية من المدينة الطبية
  • عاصم الجزار
  • 2023/10/03

أصدر الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرار وزاريا باعتماد المخطط التفصيلي للمرحلة الثانية من المدينة الطبية بمدينة بدر.

ويختص القرار رقم 622 لسنة 2023، بقطعة أرض بمساحة تتخطى 83 فدانا، كمرحلة ثانية من قطعة الأرض مساحتها 137 فدان مملوكة لشركة المصريين لخدمات الرعاية الصحية، في مدينة بدر .

وحسب القرار الوزاري، نصت الاشتراطات البنائية لقطعة الأرض بالمحافظة على النسبة البنائية الإجمالية لها وهي 30% لتصبح 25% بنائية للمباني الطبية و5% نسبة بنائية لمباني الخدمات التجارية والفندقية بدلا من 20% نسبة بنائية للمباني الطبية و5% للمباني الخدمية والتجارية و5% مباني فندقية.

كما وافقت علي زيادة مدة تنفيذ المشروع من 4 سنوات لـ 7 سنوات وفقا لطلب الشركة، علي أن يتم تطبيق مدة التنفيذ المحددة للأنشطة التعليمية (معاهد – جامعات) على النشاط المطلوب ليعامل بذات المدد علي حسب قطعة الأرض وتعمم على كافة المن الجديدة مع الحفاظ علي الاشتراطات للنشاط الطبي.

وكان عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وضع مطلع العام 2020، حجر الأساس للمشروع، الذى يصل إجمالى مساحته إلى 137 فدانًا، ويوفر 15 ألف فرصة عمل، وكان من المقرر افتتاح المرحلة الأولى منه خلال 2022.