استهداف تمويلات عقارية بقيمة 500 مليون جنيه في 2020 لتحالف هيرمس، جي بي كابيتال وطلعت مصطفى القابضة

استهداف تمويلات عقارية بقيمة 500 مليون جنيه في 2020 لتحالف هيرمس، جي بي كابيتال وطلعت مصطفى القابضة
  • هيرميس
  • 2019/11/04

تحالف هيرمس، جي بي كابيتال وطلعت مصطفى القابضة يستهدف تمويلات عقارية بـ 500 مليون جنيه خلال 2020

بعد إعلان تحالف هيرمس، طلعت مصطفى، جي بي كابيتال عن الشراكة التي تجمعهم من أجل إطلاق كيان متخصص في التمويل العقاري برأس مال يبلغ قدره 150 مليون جنيه على أن يكون موزعًا بالتساوي بينهم، أكد الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرمس فاينانس "وليد حسونة" أن تحالف "هيرمس" "جي بي كابيتال" مع "طلعت مصطفى القابضة يستهدف تمويلات عقارية بقيمة تدور حول   450 و 500 مليون جنيه خلال 2020. 

أما عن المفاوضات التي تجرى مع البنك المركزي وبدعم من رئيس مجلس الوزراء أكد طارق شكري رئيس مجموعة عربية القابضة ورئيس غرفة التطوير العقاري، أن تلك المفاوضات حول مبادرة دعم لتمويل وحدات سكنية قيمتها 2-3 ملايين جنيه و تستهدف أن تكون الفائدة المقدمة على التمويلات  منخفضة في حدود 10%‎، وتوقع الوصول إلى اتفاق نهائي بشأنها خلال شهر. 

وخلال كلمته في فعاليات الجلسة الرابعة لمؤتمر التطوير العقاري الرابع الذي نظمته شركة "المال جي تي إم" أن عدد المواطنين المُقبلين على شراء الوحدات السكنية بقيمة 3 ملايين جنيه شريحة كبيرة و ذلك يدعو لتوفير كافة الاحتياجات، لذا سيُسدد العميل قيمة الوحدات على فترات تصل لـ 15 عام، و سيتم البدء في الشيخ زايد بذلك النموذج من الوحدات كمرحلة أولى ويلي ذلك تعميم الفكرة على المدن الجديدة.  

التمويل العقاري و إثبات دخل العميل أهم مشاكل القطاع العقاري في مصر

وأكد شريف سامي، رئيس مجلس إدارة الشركة القومية لإدارة الأصول والاستثمار، إن قطاع التمويل العقارى فى مصر يواجه إشكاليتين رئيسيتين، أولاهما التسجيل العقاري: و أنها أزمة كبيرة تؤثر على عمل شركات التمويل وتحد من نشاطها، خاصة أن 90% من العقارات فى مصر غير مسجل. 

والإشكالية الثانية تتمثل فى إثبات دخل العميل، إذ تواجه شركات التمويل العقارى أزمة فى معرفة دخل مشتري الوحدة. 

لذا طالب شريف  سامى، الحكومة بضرورة تطوير منظومة التسجيل لتسهيل عمل شركات التمويل العقارى وتشجيعها على ضخ مزيد من الاستثمارات فى القطاع العقاري.

وتعليقًا على المعوقات التي تواجه القطاع العقاري أيضًا قال عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لشركة سيري ايدج للتطوير العقاري، أن هناك حزمة معوقات ومشاكل تحيط بالقطاع وتمنع تصديره للخارج بشكل جيد، وتحتاج تلك المشاكل التعامل معها بجدية و صدور قرارات فورية. 

ولن ينهض القطاع العقاري في مصر الإ بجهود خبراءها كـ المطور العقاري هشام طلعت مصطفى و بناء مدن عمرانية متكاملة  ذكية كـ مدينتي والرحاب.

 

اقرأ ايضًا: 

أكبر الشركات العقارية في مصر