الحكومة تستعرض الموقف التنفيذي لأعمال البنية التحتية المعلوماتية بالعاصمة الادارية الجديدة

الحكومة تستعرض الموقف التنفيذي لأعمال البنية التحتية المعلوماتية بالعاصمة الادارية الجديدة
  • الحى الحكومى بالعاصمة الادارية
  • 2021/06/05

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مع الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، واللواء ياسر أبو مندور مدير إدارة نظم المعلومات بالقوات المسلحة، لاستعراض الموقف التنفيذي لأعمال البنية التكنولوجية في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واكد مدبولي على ان الحكومة تمضي قدما وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في تنفيذ البنية التكنولوجية للعاصمة الإدارية الجديدة لتحقيق الأمن السيبراني للبنية التحتية المعلوماتية بها.

مشيراً إلى الخطوات التنفيذية للحكومة تهدف الى رفع مستوى المعرفة وجودة الأداء في هذا الشأن، وذلك في ضوء الاعتماد على الرقمنة والنظم الإلكترونية الحديثة في العمل الحكومي اليومي بعد الانتقال إلى العاصمة.

مشيراً إلى تفاصيل الخطة المستقبلية للمستهدف تدريبهم في حزمة برامج الجدارات، كما تناول الموقف التنفيذي لبرامج التدريب التخصصية، لافتا إلى بدء التدريب الفعلي لبعض هذه البرامج خلال الفترة الماضية ومستمرة حتى الآن.

وقدم الدكتور صالح الشيخ،رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، نبذة عن الموقف التنفيذي الخاص بالموظفين المرشحين للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والوضع الحالي لتحديث الملف الوظيفي الخاص بهم، والخطوات التي تم تنفيذها في إطار تقييمهم.

واستعرض اللواء ياسر أبو مندور، مدير إدارة نظم المعلومات بالقوات المسلحة، الموقف التنفيذي لأعمال البنية التكنولوجية في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ حيث قام بعرض موقف مركز البيانات الموحد الرئيسي للدولة.

وأوضح أنه جار الانتهاء من تركيب الأجهزة والمعدات والاختبار التشغيلي، كما أشار إلى موقف تنفيذ مركز البيانات التبادلي الذي يجري به حاليا تنفيذ الأعمال الإنشائية والكهروميكانيكية.