وزير الإسكان نهدف الى جذب كبرى الشركات للإستثمار بمشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة

وزير الإسكان نهدف الى جذب كبرى الشركات للإستثمار بمشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • الدكتور عاصم الجزار
  • 2021/06/08

أكد عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على ضرورة إدارة وتشغيل مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، طبقاً للمعايير القياسية الدولية لإدارة وتشغيل ناطحات السحاب والمدن الذكية، بما يتوافق مع طبيعة المشروع على أحدث النظم العالمية.

جاء ذلك خلال لقائه، ممثلي إحدى الشركات العالمية الكبرى، المتخصصة في إدارة وتشغيل ناطحات السحاب والمدن الذكية على مستوى العالم، لمتابعة خطوات تنفيذ خطة إدارة وتشغيل منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث إنه سبق توقيع بروتوكول مع تلك الشركة بهذا الشأن.

وشدد الوزير على أن الخطة الموضوعة لإدارة وتشغيل مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، هدفها الاول هو جذب كبرى الشركات والكيانات العالمية للاستثمار بالمشروع، إضافة إلى العلامات التجارية المعروفة وذات الشهرة الواسعة.

وأوضح الوزير، أن وضع خطة لإدارة وتشغيل منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، يتزامن مع قرب انتهاء أعمال الواجهات الزجاجية لعدد من الأبراج بمنطقة الأعمال المركزية، وذلك بالتوازى مع تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية، مضيفاً بأنه سيتم تسليم أحد الأبراج بداية العام المقبل 2022، على أن تتوالى تسليمات باقي الأبراج خلال العام نفسه.