العاصمة الإدارية:اعتماد المخطط العام للمرحلة الثانية قريبا

العاصمة الإدارية:اعتماد المخطط العام للمرحلة الثانية قريبا
  • اللواء أحمد زكي عابدين
  • 2021/01/04

كشف احمد ذكى عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن الانتهاء بشكل مبدئي من المخطط العام للمرحلة الثانية من العاصمة الادارية الجديدة، تمهيدا لاعتماده من مجلس إدارة الشركة فى صورته النهائية.

واشار عابدين فى تصريحات صحفية، إنه فور اعتماد المخطط العام سيتم طرح تنفيذ شبكات المرافق الرئيسية من كهرباء، ومياه، وصرف صحى، وبنية تكنولوجية، والطرق، وغيرها ،على شركات المقاولات الكبري .

وأوضح أن مجلس إدارة  الشركة رأى ضرورة استكمال كافة اعمال البينة التحتية والمرافق قبل البدء فى أعمال الإنشاءات، لتلافي بعض صعوبات كشفتها تجربة تنمية المرحلة الأولى من المدينة.

واكد أن الشركة وفرت كافة الاستثمارات المطلوبة لتمويل الاعمال فى تلك المرحلة، متوقعا انخفاض تكلفة البنية التحتية فى المرحلة الثانية نظرا لأن بعض المرافق المنفذة فى المرحلة الاولى ستغطى احتياجات المرحلة الجديدة مثل محطة المياه والكهرباء الرئيسيتين.

يأتى ذلك تزامنا مع بدء انتقال الحكومة إلي العاصمة الادارية الجديدة، واقتراب مواعيد تسليم عدد من المشروعات السكنية.

وكانت تصريحات حكومية قد أكدت أنه سيتم نقل مجلس الوزراء و٣١ وزارة، فضلا  عن عدد من الجهات التابعة والفرعية، ليصل عدد الجهات التى ستباشر عملها بشكل كلى او جزئي من مقرات بالعاصمة الادارية الى ١١٩ جهة حكومية.