وزير النقل: افتتاح المرحلتين الاولي والثانية للقطاع الكهربائي الواصل للعاصمة الإدارية اكتوبر المقبل

وزير النقل: افتتاح المرحلتين الاولي والثانية للقطاع الكهربائي الواصل للعاصمة الإدارية اكتوبر المقبل
  • الفريق مهندس كامل الوزير
  • 2021/05/05

أعلن كامل الوزير، وزير النقل، بدء اعمال التشغيل التجريبيى لمشروع القطاع الكهربائي اغسطس المقبل، مع اكتمال اغلب الاعمال الانشائية والهندسية بمراحل المشروع.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية للوزير لاعمال تنفيذ القطار الرابط بين مناطق العاصمة الإدارية الجديدة والعاشر من رمضان والسلام.

 وكشف الوزير عن الانتهاء من تصنيع 4 قطارات من إجمالي 22 قطارا تم الاتفاق عليها مع الصين، حيث سيتم توريد أول قطارين اغسطس المقبل تمهيدا لبدء أعمال التشغيل التجريبي، وتوريد 10 قطارات اخري خلال سبتمبر وأكتوبر المقبلين، لافتتاح المرحلتين الأولى والثانية في احتفالات أكتوبر 2021.

وكشفت الجولة عن الانتهاء من 83% من محطات المشروع، واغلب أعمال تركيبات السكة الحديدية  بالخط  من قضبان وفلنكات وغيرها، حيث تم الانتهاء من عدد من القطاعات وبلغت نسبة تنفيذها 32%.

وشملت الزيارة تفقد عدد من كباري المارة بالمشروع منها 4 كباري مرور سيارات تم الانتهاء منها بشكل كاملا، فضلا عن 7 كباري مسارات LRT في مراحلها الاخيرة.

وعن أنفاق المشروع، أوضح الوزير، أن المشروع يضم 3 انفاق، منها نفق عند حدائق العاصمة تم تنفيذه بالكامل، ونفقين عند منطقتى بدر و نيو هليوبوليس بنسب تنفيذ 83%.

ويجري تنفيذ المشروع الكهربائي علي 3 مراحل، ومن المقرر ان يتبادل القطاع الكهربائي مع الخط الثالث للمترو في محطة عدلي منصور، ومع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة مدينة الفنون والثقافة.

ووجه الوزير الاسراع في تنفيذ المشروع وفقا للخطط الزمنية.

وتضمنت زيارة الوزير تفقد أعمال مشروع مونوريل العاصمة الإدارية، حيث بلغت نسب الانجاز 21%، ويسهم المشروع في تيسير حركة نقل الموظفين من القاهرة و الجيزة الي العاصمة الإدارية، بعد ربطه بالخط الثالث للمترو عند محطة الاستاد.

 

ويجري تنفيذ مونوريل العاصمة الادارية علي مرحلتين تمتد المرحلة الأولى من موقع الورشة بالعاصمة الإدارية الجديدة حتى محطة مسجد المشير بطول حوالى 45 كم ومخطط افتتاحها فى نهاية مايو 2022 ، اما المرحلة الثانية فتمتد من محطة مسجد المشير حتى محطة الإستاد بطول حوالى 11.5كم ومخطط إفتتاحها فى فبراير 2023.