مطوري القاهرة الجديدة: اهتمام القيادة السياسية بالتنمية العمرانية ساهم في انعاش القطاع العقاري

مطوري القاهرة الجديدة: اهتمام القيادة السياسية بالتنمية العمرانية ساهم في انعاش القطاع العقاري
  • محمد البستاني رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة
  • 2021/05/06


قال محمد البستاني، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية الجديدة، أن اهتمام القيادة السياسية بالتنمية العمرانية وتوجيهاته المباشرة للحكومة والبنك المركزي لمساندة القطاع وحل المشكلات التى تعيق انطلاقه، كان له عظيم الاثر فى النهضة التى يشهدها القطاع حاليا. 

واكد البستاني في تصريحات صحفية، ان التحسينات التى ادخلتها الحكومة علي بيئة الاستثمار، و اطلاق التجمعات العمرانية الجديدة والذكية في محافظات مصر، أتاح للمطورين العقاريين الكثير من الفرص الاستثمارية الجاذبة والملائمة لكافة شرائح المطورين العقاريين علي اختلاف تصنيفاتهم وامكانياتهم المادية، كما ساهمت في جذب العديد من الاستثمارات الخليجية والاجنبية للسوق المصرية.

وأشاد رئيس الجمعية بمبادرات البنك المركزي للتمويل العقاري، والتى اتاحت تمويلات بفائدة منخفضة وصلت الى 3% في المبادرة الاخيرة، بما اتاح الفرصة لكافة المواطنين للحصول علي سكن ملائم،ما سينعكس علي حجم العمل في القطاع وزيادة مساهمته ف الناتج المحلي الاجمالي.

كما أثني علي أداء هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ودورها في توفير الاراض للمستثمرين بطرق ميسرة، ومجهزة بجميع المرافق من طرق وبنية تحتية و مياه وكهرباء وصرف صحي.

وعن شركة "منصات" التى أسسها أعضاء بالجمعية، قال البستاني، أن الشركة ستركز استثماراتها و مشروعاتها المستقبلية في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تعمل علي تقديم مفهوما مبتكرا للتطوير العقاري قائم علي معايير التنمية المستدامة والعمارة الخضراء