لخدمة ومتوسطي ومحدودي الدخل .. بروتوكول تعاون بين بنك كريدي أجريكول والإسكان الاجتماعي

لخدمة ومتوسطي ومحدودي الدخل .. بروتوكول تعاون بين بنك كريدي أجريكول والإسكان الاجتماعي
  • كريدى اجريكول مصر
  • 2021/04/09

وقع بنك كريدي أجريكول مصر بروتوكول تعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي يهدف لدعم المواطنين من متوسطي ومحدودي الدخل ضمن مبادرة المركزي المصري للتمويل العقاري، كما يأتي البروتوكول ضمن خطة البنك لدعم كل شرائح المجتمع من خلال خدماته البنكية، وزيادة رضا العملاء.

قام بتوقيع البروتوكول كل من ولي الدين لطفي، نائب العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر، ومي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي في حضور كبار ممثلي كلا الجهتين.

وقالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن مبادرة البنك المركزي المصري نجحت في جذب البنوك لمشروعات الإسكان الاجتماعي، حيث ارتفع عدد البنوك المتعاملة إلى 22 بنكًا، ويتم تسليم في حدود من 8 إلى 10 آلاف عميل شهريًا بعد أن كان العدد 800 فقط في الشهر، وهو ما يؤكد نجاح التجربة.

وأكدت أن بنك كريدي أجريكول مصر من البنوك التي تعمل باحترافية كبيرة مع الملفات المرسلة إليه، مشيرة إلى تطلعها لمزيد من التعاون المثمر مع البنك خلال المرحلة المقبلة، بما يصب في مصلحة المواطن المصري.

من جانبه قال ولي الدين لطفي، نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال ببنك كريدي أجريكول مصر، إن توقيع البنك لاتفاق التعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري هو استجابة لمبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري، بهدف توسيع قاعدة عملائه، مشيرًا إلى أن البنك يمتلك الشركة المصرية للتمويل العقاري وهي واحدة من أقدم الشركات في مجال التمويل العقاري بمصر.

وأكد لطفي ان مصر تمتلك فرصا هائلة في هذا القطاع خاصة وأن البنك المركزي قام بتسهيل إجراءات حصول المواطنين على القروض للتمويل العقاري مما يحقق أكبر استفادة سواء للعميل أو للبنك أو للمطور العقاري ونتج عن المبادرة بناء ما يقرب من 450 ألف وحدة سكنية.

وأكد جون بيير ترينيل العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر، أن البنك يقوم بتطوير منتج التمويل العقاري بالاستناد على الخبرة الواسعة لمجموعة كريدي أجريكول العالمية التي تحتل المركز الأول في هذا المجال في دولة فرنسا، وقال "دائما نحرص على أن يكون بنك كريدي أجريكول جزء من مبادرات البنك المركزي لأنها تخدم العملاء من ناحية وتحفز ديناميكية السوق من ناحية أخرى.