وزارة الإسكان: تغلبنا على كل العقبات لتنفيذ العمارات السكنية بمنطقة سور مجرى العيون

وزارة الإسكان: تغلبنا على كل العقبات لتنفيذ العمارات السكنية بمنطقة سور مجرى العيون
  • سور مجرى العيون
  • 2021/01/14


أكد مسئولو وزارة الإسكان أنه تم التغلب على كل العقبات والتحديات التي واجهت تنفيذ مشروع تطوير العمارات السكنية والتي تمثلت في ارتفاع منسوب المياه الجوفية وكذلك إحلال التربة في مناطق متعددة في الموقع وتم إزالة كل العقبات من الموقع وتقوم الشركات المنفذة الآن بالانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية الخارجية والداخلية لعمارتين من ضمن العمارات التي يجري تنفيذها في المشروع.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، المهندس خالد عباس والدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والمهندس علاء عبد العزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لمتابعة آخر المستجدات لمشروع تطوير منطقة "سور مجرى العيون" في محافظة القاهرة.

وأشاد مسئولو وزارة الإسكان بمستوى الإنجاز في المشروع المقرر الانتهاء من حوالي 70% من الأعمال التنفيذية للهيكل الخرساني الخاص بالعمارات السكنية نهاية شهر فبراير 2021، وحوالي 20% من تنفيذ التشطيبات الخارجية والداخلية.

 يذكر أن وزارة الإسكان تتولى حاليا تنفيذ مشروع تطوير "سور مجرى العيون: بمساحة قدرها 95 فداناً وتشمل تنفيذ مجموعة من العمارات السكنية، وبازارات سياحية ومطاعم، ومول تجاري وغيرها.