مساحات خضراء وتصميمات مميزة.. نجيب ساويرس ينافس بقوة في شرق القاهرة بـ«زد إيست»

مساحات خضراء وتصميمات مميزة.. نجيب ساويرس ينافس بقوة في شرق القاهرة بـ«زد إيست»
  • زد إيست
  • 2021/04/16

نقلت شركة أورا المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس تجربتها الخاصة بمشروع زد الذي تعمل عليه في مدينة الشيخ زايد إلى منطقة شرق القاهرة، حيث أطلقت الشركة في 2020 مشروع «زد إيست»، والذي وصفه كثيرون بأنه سيكون المزار الترفيهي لمنطقة شرق القاهرة خلال السنوات القليلة المقبلة، نظرا لتمتعه بالمساحات الخضراء الشاسعة واحتوائه على ناد رياضي على مساحة 45 فدان.

وتعمل شركة أورا ديفلوبرز على مشروع «زد إيست» في مدينة القاهرة الجديدة، والذي يضم 10 آلاف وحدة وناديًا رياضيًّا ومنطقة إدارية تجارية، وتصل قيمة ما سيتم ضخه في الإنشاءات إلى نحو 50 مليار جنيه، وتصل المبيعات إلى 100 مليار جنيه، وخاطبت الشركة هيئة المجتمعات العمرانية للحصول على موافقتها بشأن إقامة برجين في المشروع، وتم عمل مسح للأرض، وفي انتظار الموافقات النهائية.

يقع مشروع «زد إيست» بآخر شارع التسعين في التجمع الخامس على الطريق الدائري الأوسطي على مساحة إجمالية 415 فدان، 50% منها مساحات خضراء، والمباني مقامة على 15% فقط من المساحة الإجمالية.

ويتمتع المشروع بتصميم مميز تولت تنفيذه شركة WATG العالمية، كما يضم المشروع نادي رياضي وهو الفرع الرئيسي لناد إف سي مصر الذي استحوذت عليه شركة زد للاستثمار الرياضي التابعة لمجموعة أورا، إلى جانب منطقة مخصصة للمكاتب الإدارية، وأخرى للعيادات الخارجية، ومول تجاري ومناطق خدمات وكافيهات ومطاعن على أعلى مستوى.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أورا مصر للتطوير العقاري، هيثم عبد العظيم، أنه من المقرر بدء إنشاءات الفرع الرئيسي للنادي بالقاهرة الجديدة فور الانتهاء من التراخيص، على أن يتم في عام 2022 نقل تدريبات فرق النادي إلى القاهرة الجديدة، موضحا أن الشركة تدرس إقامة نادي اجتماعي كفرع لنادي زد إف سي في 6 أكتوبر على 30 فدان.

ويضم المشروع وحدات سكنية في أبراج تتكون من دور أرضي و8 أدوار علوية، ويتم تسليم الوحدات كاملة التشطيب وبالمطابخ والتكييفات، وكافة الوحدات بالدور الأرضي مزودة بحديقة خاصة بها، كما أن كافة الوحدات بالدور الأخير لها «رووف» خاص بها، وتحتوي الأبراج على جراجات تحت الأرض.

وتضم الأرباج مكاتب استقبال في المداخل لخدمة القاطنين، وجميع الأبراج تضم نوعين من المصاعد أحدها للسكان والآخر لنقل الأثاث إلى جانب وجود سلم للطوارئ وفتحات مخصصة للقمامة حتى لا تؤذي ساكني المشروع.

تتراوح مساحات الوحدات بين 63 متر مربعا و238 مترا مربعا، كما أن المشروع يضم فيلات مها مستقلة بمساحات 255 و355 متر مربع والتوين هاوس مساحة البناء 225 متر مربع والتاون هاوس بمساحة بنائية 200 مترا، وبالمشروع أيضا بيت عائلي ويتكون من 3 غرف نوم إما أرضي بحديقة خاصة بمساحة إجمالية 175 متر، أو دور أول بمساحة 180 متر.

ويتمتع المشروع بوجود حديقة كبيرة مصممة على مساحة 65 فدان تضم مجموعة من الألعاب الترفيهية الخاصة بالأطفال، إلى جانب إنشاء منطقة خضراء تكون مصممة على مساحة 50 فدان حيث يغلبها الأشجار والأزهار الملونة التي تعطي المشروع شكل مميز.

ويحتوي المشروع على مول تجاري كبير يضم عدد من المحلات التجارية والتي تكون على ماركات عالمية للملابس والأحذية والاكسسوار والمستلزمات الحياتية، ويتضمن المشروع طاقم أمني يقوم بحماية المشروع من الخطر والحفاظ على أمن وسلامة الجميع فالمشروع مزود بكاميرات مراقبة.